Social Icons

Pages

jeudi 4 décembre 2014

كواليس إعداد أول مجلة للمثليين والمتحولين جنسيا في الجزائر


أول غلاف للعدد الأول من مجلة "الشاذ". المصدر: "الشاذ"أول غلاف للعدد الأول من مجلة "الشاذ". المصدر: "الشاذ"
قام عدد من الشباب الجزائرين بإعداد أول مجلة للمثليين بعنوان “الشاذ” تتناول قضايا المثليات والمثليين وثنائيي الجنس والمتحولين جنسيا والمخنثين.
وكشف أ.حارم رئيس تحرير المجلة وعضو مؤسس لجمعية “ألوان” أصحاب الميول الجنسية المختلفة (LGBT)، عن كواليس إعداد المجلة الأولى من نوعها في الجزائر.
وقال حارم، إن قسم تحرير المجلة يضم جزائريين فقط، “نحن لا نملك أي مقر ونعمل من بيوتنا عن طريق الإنترنت، ونتوزع أحيانا إلى مجموعات لنعقد اجتماعات عمل، ولكننا معظم الوقت نستخدم الإنترنت.. لا خيار لدينا سوى البقاء في الظل في بلد يعتبر المثلية جريمة”.
وأضاف المتحدث نفسه، حسب ما نقل موقع “فرانس 24″، أن المجلة تخاطب في المقام الأول أصحاب الميول الجنسية المختلفة في الدول المغاربية، “إننا نكتب لكي يستطيع أصحاب الميول الجنسية المختلفة في الجزائر وفي البلدان المغاربية عموما أن يجدوا آذانا صاغية ويجدوا الحوار وتبادل وجهات النظر وكي لا يفقدوا الأمل، نحن نكتب للإطاحة بالأحكام النمطية، ميولنا الجنسية مختلفة والاختلاف يثرينا”، يضيف.
وأوضح حارم، أنه تم إصدار العدد الاول من المجلة بالفرنسية، على أن يتم إصدار العدد المقبل بالفرنسية العربية، ولم يخف المتحدث أنه ومنذ إصدار المجلة عبر الأنترنت، تلقوا تهديدات بالقتل والعديد من الرسائل التي تحمل الكراهية في طياتها.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

 

Sample text

Sample Text

Sample Text

 
Blogger Templates