Social Icons

Pages

mardi 2 décembre 2014

نسبت صحيفة سعودية مقطع فيديو تظهر فيه معلمتان ترقصان داخل قسم دراسي، إلى المغرب بدعوى أن المعلمتين مغربيتان

نسبت صحيفة سعودية مقطع فيديو تظهر فيه معلمتان ترقصان داخل قسم دراسي، إلى المغرب بدعوى أن المعلمتين مغربيتان، وذلك بعد أن راج هذا الشريط بشكل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان "معلمتان سعوديتان ترقصان في فصل دراسي".
وأوردت صحيفة عكاظ السعودية، في ملحقها "عين اليوم"، أن ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاتصال لفيديو راقص لمعلمتين داخل فصل دراسي يعود بعد تتبعه لمعلمتين في مدرسة مغربية، نافيًة أن يكون في إحدى المدارس السعودية.
وأثار مقطع فيديو قصير تظهر فيه سيدتان ترقصان داخل قسم دراسي جدلا كبيرا في مواقع الانترنت، بين من اعتبر الشريط عاديا لأنه يتعلق بمعلمتين تريدان الترفيه عن نفسيهما، ومن دعا إلى معاقبة المدرستين، باعتبار أنهما تهددان أخلاقيات الطالبات.
وطالب البعض وزارة التعليم السعودية بالتحقيق في المقطع القصير، ومدته 11 ثانية، للمعلمتين اللتان ترقصان على إيقاع موسيقى صاخبة، ما يتطلب معرفة كيف تم الترخيص لبث موسيقى بتلك الطريقة دون أن تثير انتابه المسؤولين عن المدرسة.
وأطلق العديد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تساؤلاً عن "كيف لهذه الموسيقى تدخل الصروح التعليمية دون أن يكون هناك متابعة من قبل إدارة المدرسة؟"، فيما اعتبر آخرون أنه قد تم إدخالها في أوقات الاحتفالات المدرسية التي تأتي نهاية كل عام دراسي.
ويبدو أن الجدل الذي أثاره مقطع الفيديو بالسعودية دفع الجريدة المذكورة إلى نسبته إلى المغرب، مدعية أن المعلمتين مغربيتان، وذلك حتى تدفع عن بلدها الضجة الدائرة حول الشريط، رغم أنه بحسب شكل اللباس الذي ترتديه المعلمتان يبدو جليا أنهما ليستا مغربيتين، حيث يرجح أن تكونا من جنسية خليجية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

 

Sample text

Sample Text

Sample Text

 
Blogger Templates