Social Icons

Pages

samedi 13 septembre 2014

السجن عامين مع الشغل لـ13 من "عمال المساجد" تظاهروا أمام وزارة الأوقاف

قضت محكمة جنح عابدين، بالحبس سنتين مع الشغل لـ13 متهماً بالتظاهر أمام وزارة الأوقاف بوسط القاهرة، ووضعهم تحت المراقبة الشرطية لنفس المدة.
كانت قوات الأمن، ألقت القبض على 13 متظاهراً من عمال المساجد بمحافظة كفر الشيخ، أثناء تظاهرهم أمام الديوان العام لوزارة الأوقاف بعابدين في 16 أبريل الماضي.
وكشفت القضية رقم 5584 لسنة 2014، أن العمال جاءوا للمطالبة بضم المساجد، التي يعملون بها لوزارة الأوقاف وتعيينهم بالوزارة، ورفعوا لافتات تندد بسياسة الوزارة، "وقاموا بسب وزير الأوقاف، والتعدي على "محمد شعبان" الموظف بالوزارة أثناء تأدية عمله"، وتم إحالتهم للمحاكمة العاجلة.
وتوجه منظمات حقوقية ودولية ومسؤولون دوليون انتقادات لقانون تنظيم التظاهر المصري الذي سجن بموجبه، إلى جانب تهم أخرى أحيانا، العديد من النشطاء والمحتجين. 
وقرر محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، في مارس الماضي ضم جميع المساجد والزوايا بمصر إلى الوزارة، وكلف الإدارة المركزية لشؤون المساجد بوضع الضوابط والخطة الفنية والزمنية لتنفيذ هذا القرار في "إطار سياسة الوزارة لضبط المساجد والحفاظ على قدسيتها بعيدا عن أي توجهات حزبية أو سياسية أو مهنية".
وكان الوزير قرر في سبتمبر الماضي منع 55 ألفا من الأئمة الذين لا يحملون تراخيص من إلقاء خطب في المساجد والزوايا. وشدد على أن الوزارة "لن تسمح بأن تتحول المساجد في مصر إلى ما يشق الصف الوطني أو ما يبعدها عن رسالتها الدينية الوسطية".

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

 

Sample text

Sample Text

Sample Text

 
Blogger Templates