Social Icons

Pages

lundi 15 septembre 2014

معلم يعتدي بالضرب المبرح على طفل في حلقة تحفيظ قرآن


أثمرت التحركات السريعة التي أجرتها جمعيتا تحفيظ القران الكريم في مكة المكرمة وجدة لكشف النقاب عن معلم تحفيظ القران الجلاد عن تحديد مقر المسجد الذي يقع في حي الطندباوي في مكة المكرمة، حيث شكلت الجمعيتان فرق طوارئ ضمت مديري الإدارات فيها للتحري عن موقع الحلقة. 
وكشف لـ «عكاظ» أمس رئيس الجمعية الخيرية في مكة المكرمة الشريف نواف آل غالب أنه تم تحديد الحلقة، فيما فتح تحقيق موسع مع المعلم الذي سينال العقوبة النظامية، مؤكدا أن ما صدر منه يعد جرما لا يمكن تبريره مطلقا حيث سبق أن عمم على كافة الحلقات بعدم حمل العصا فضلا عن استخدامها، فيما يجري مراقبة أداء المحفظين في نحو 4600 حلقة للبنين والبنات خيرية ورسمية في مكة يدرس فيها نحو 97 ألف طالب وطالبة، ولم يرصد تجاوزات بمثل هذا السلوك المرفوض.

وأضاف آل غالب: «اتضح أن المعلم وهو من الجنسية البرماوية يدرس في حلقة للتحفيظ غير رسمية وغير تابعة للجمعية تقع في حي الطندباوي ويشرف عليها أحد رجال الأعمال من مدينة الرياض».

ولفت إلى أنه تم إحضار المعلم والطالب المعنف ووالده وجميعهم من الجنسية البرماوية وتبين من مجريات التحقيق التي أجرتها الجمعية أن الحادثة وقعت في شهر جمادى الثانية من العام الحالي وأن الأب هو من سمح للمعلم بضرب ابنه بعد أن شكا من عدم التزامه بالأدب في حلقات التحفيظ، مشيرا إلى أن المعلم أحضر تنازلا خطيا من والد الطالب متضمنا تنازله عن حقه جراء الضرب الذي تعرض له ابنه.

وأضاف: «إن الجمعية أبلغت المعلم أنه موقوف عن التدريس وسيتم رفع تقرير مفصل وكامل عن الحادثة ومسبباتها إلى إمارة منطقة مكة المكرمة لاتخاذ التوجيه المناسب حيالها»، مشيرا إلى أن الشيء الذي يدعو إلى الغرابة هو موافقة الأب على ضرب ابنه.

إدانة 12 سعودياً أحدهم استهدف وزيرة خارجية «زائرة» .. وآخر ضلل طلاب التحفيظ

قررت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض أمس، إدانة 13 سعودياً ومطلوب بحريني اسمه مدرج ضمن قائمة الـ32 مطلوباً التي أعلنتها وزارة الداخلية السعودية عام 2004. ودين أحدهم بالتخطيط لعمل إرهابي يستهدف وزيرة خارجية دولة غريبة أثناء زيارتها للمملكة. وأوضحت المحكمة أنه ثبت على عدد من المتهمين تضليل طلاب في حلقات لتحفيظ القرآن الكريم، وتقديم الدعم المالي والمعنوي لجميع المتهمين بمبالغ تجاوزت عشرات ملايين الريالات، إضافة إلى تدربهم على الأسلحة والمتفجرات الإلكترونية وغيرها.

ودانت المحكمة المتهم الأول بالانضمام إلى تنظيم «القاعدة» الإرهابي، وجمع الأموال لدعم التنظيم بمبالغ تجاوزت عشرات ملايين الريالات، مدعياً أنها لجمعيات ومؤسسات خيرية، في حين لم تتسلم تلك الجهات الخيرية سوى 20 في المئة من المبالغ، وتم تحويل 80 في المئة لدعم التنظيم. وعزرته المحكمة بالسجن 30 عاماً، مع غرامة قدرها 35 ألف ريال. وحكمت المحكمة على المتهم الثاني بالسجن 17 عاماً، بعد إدانته بمنحه 470 ألف ريال لدعم «القاعدة»، وتدربه على السلاح، وتعاونه مع المتهم الأول في جمع الأموال.

ودين المتهم الثالث بالتحاقه بمعسكرات «القاعدة» في أفغانستان، والتدرب على الأسلحة، وطرق التفجير الإلكتروني، وقيادة الدبابات والمدرعات، وحيازة الأسلحة الرشاشة والمتفجرات. وحكمت عليه المحكمة الجزائية المتخصصة بالسجن 13 عاماً.

وقررت المحكمة الجزائية المتخصصة سجن المدعى عليه العاشر تسعة أعوام، بعد إدانته بانتهاج المنهج التكفيري، وبناء موقع إلكتروني لدعم التنظيمات الإرهابية، ونيته عن طريق الموقع الإلكتروني نشر الفكر الجهادي المنحرف.

القضاء يستعيد 10 مليارات من رجال أعمال هاربين وشركات وبنوك 
اعلنت محكمة التنفيذ في جدة أن قضاتها أحكموا السيطرة على 10 مليارات من مماطلين ومتهربين وأعادوا تلك المبالغ المحكوم بها قضائيا على مدى 11 شهرا، تلقت خلالها أكثر من عشرة آلاف طلب لتنفيذ تلك الأحكام على رجال أعمال وشركات وبنوك وهاربين إلى الخارج، وكان أعلى مبلغ تم تنفيذه بالقوة الجبرية خلال تلك الفترة 500 مليون ريال من رجل أعمال في حين كان أدنى مبلغ 500 ريال لمطلقة كنفقة من طليقها.
وكشفت لـ«عكاظ» مصادر عدلية أن جدة تحتل المرتبة الأولى من حيث حجم المبالغ المحكوم بتنفيذها خلال هذا العام والتي بلغت 26 مليار ريال كان نصيب جدة منها أكثر من 10 مليارات.
وتترقب محكمة التنفيذ في جدة التي تحولت أخيرا من دوائر إلى محكمة مستقلة بأمر سام، دعما جديدا في عدد قضاة التنفيذ لمواجهة الطلبات المتزايدة التي تردها يوميا لملاحقة متهربين ومماطلين، حيث بدأت المحكمة عملها بدائرتين قضائيتين ووصلت حاليا إلى تسع دوائر ويتوقع أن ترتفع إلى 15 دائرة في ظل وجود 6 دوائر شاغرة.
وتواجه محكمة التنفيذ في جدة تدفقا متزايدا من الطلبات الإلكترونية والحضورية فضلا عن الزحام الذي تعانيه عقب الانتقال المؤقت لدوائر الأحوال الأسرية الى مقر المحكمة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

 

Sample text

Sample Text

Sample Text

 
Blogger Templates